وضع حيز الخدمة وحدة الإستعجالات الطبية بالعيادة المتعددة الخدمات بوسماعيل و سيدي غيلاس

أشرف وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، على وضع حيز الخدمة وحدة الإستعجالات الطبية بالعيادة المتعددة الخدمات “الشهيد مولود فرقان” بوسماعيل بولاية تيبازة، بعد عملية إعادة تهيئتها.

وحسب بيان لوزارة الصحة، فإنه من شأن هذا المرفق الصحي الجواري ضمان الخدمات الإستعجالية على مستوى مختلف المصالح الصحية التي تتوفر عليها هذه العيادة المفتوحة 24سا/24سا بفضل طاقم طبي و شبه طبي وتقني مؤهل سيعمل ويسهر على ضمان التكفل الأمثل بالمريض وكافة سكان الولاية و المناطق المجاورة لها.

وترمي هذه العملية إلى جعل العيادات المتعددة الخدمات الوجهة الأولى للمريض ومنها التخفيف من الضغط الذي تعرفه مصالح الإستعجالات على مستوى المستشفيات وتركها إلا للحالات المستعجلة عن طريق تقليص عدد التحويلات.

وذلك عملا بالتعليمة الوزارية رقم 02 الصادرة في2022/03/05 والمتعلقة بإعادة تهيئة تنظيم وضبط نشاط المؤسسات المتعددة الخدمات من خلال ضمان خدمة الإستعجالات على مدار 24سا.

كما دشن بن بوزيد خلال محطته الثانية من هذه الزيارة التفقدية، الإستعجالات الطبية بالعيادة المتعددة الخدمات محمد بلعيدي ببلدية سيدي غيلاس وهي العيادة التي تتربع على مساحة 285متر مربع.

وحسب ذات المصدر، فقد قد خضعت هذه العيادة إلى عملية إعادة تهيئة شملت عديد المصالح وعلى رأسها مصلحة الإستعجالات، وحدات الأشعة، الفحص والمخابر.

محمد هارون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى