فتح تحقيق في نوعية الأدوات المدرسية والأسعار

كشف وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني. أن الوزارة ستقوم بالتحقيق في نوعية الأدوات المدرسية ومقارنتها بالأسعار لتفادي المضاربة والعمل الموسمي.

وأكد زيتوني، في كلمة له على هامش لقائه مع منتجي ومستوردي الأدوات المدرسية تحضيرا للدخول المدرسي، أنه سيتم رفع الإنتاج الوطني وتطويره من أجل تلبية حاجيات المتمدرسين من الأدوات المدرسية.

وكشف ذات المتحدث أنه سيتم فتح تحقيق في نوعية الأدوات المدرسية وثمنها بالتزامن مع العمل الموسمي، داعيا إلى رفع نسبة الإنتاج المحلي للأدوات المدرسية نظرا للتسهيلات الكبيرة التي تمنحها الدولة من أجل الإستثمار في القطاع.

واضاف وزير التجارة بالقول :”سنعمل مع الوكالة الوطنية للإستثمار من أجال خلق طرق للإستثمار في هذا المجال. والحرص على مرافقة المبادرات المتعلقة بزيادة الإنتاج المحلي. وتنويعه من طرف المتعاملين الإقتصاديين نظرا للإمكانيات التي توفرها الدولة للمنتجين”.

كما ستعمل مصالح وزارة التجارة على تحيين المنظومة القانونية المؤطرة لصناعة الأدوات المدرسية ورقمنة جميع المصالح التقنية والإدارية الخاصة بها.

في حين كشف الوزير أنه سيتم القيام بـ 72 معرض ولائي للأدوات المدرسية خلص بالدخول المدرسي عبر 58 ولاية مع نهاية شهر أوت الجاري وقبيل الدخول المدرسي من أجل اقتناء الأدوات واللوازم المدرسية وبأسعار تنافسية. ومعارض كبرى في العاصمة، وهران وقسنطينة لتموين المواطنين وقطع الطرق أمام الطفليين. مؤكدا على وفرة المنتوجات وخلق التنافسية في الأسعار.

جيهان.د

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى