أزمة نقل حادة بالشمال الغربي لولاية الشلف

يعاني سكان بلدية المرسى بمناطقها الاربعة عين حمادي و القلتة و المساعدية  و كذا  المناطق المجاورة ( سيدي عبد الرحمن / الدشرية … الخ)  من ضعف و قلة خطوط النقل، أين يجد الطلبة الجامعيين و الموظفين صعوبة كبيرة في التنقل الى اماكن عملهم  طيلة ايام الاسبوع و البعيدة عن مقر سكناهم مثل تنس و الشلف ..الخ، وإنعدامه في أيام الجمعة، و يعود هذا التذبذب الى توقف خطوط النقل البري الحافلات مستغانم تنس عن العمل بقرار مفاجيء و لسبب غير مقنع، حسب إفادة القاطنين.

و يطالب السكان بضرورة عودة الخط لرفع الغبن عنهم و تعزيز الخطوط إتجاه الجنوب، كما يقترح قاطنو بلدية المرسى تخصيص نوع آخر من الخطوط غير الحافلات و هي سيارات الأجرة التي من شأنها حلحلة هذا الاشكال و هذا بمنح و تسهيل منح رخص “سيارة أجرة” و تقديم سيارات في اطار دعم الشباب”لونساج” مستقبلا او غيرها.

ويضاف للمشهد الحالة الكارثية التي وصلت اليها محطة الشعارير التي اضحت ملجئا للمدمنين و المسبوقين قضائيا، والذين يشكلون تهديدا على اصحاب الحافلات و المسافرين بسبب الاعتداءات و حالات السرقة المتكررة.. حيث يطالب مرتادو المحطة بتوفير الامن بشكل دائم و تخصيص نقطة مراقبة على مستوى المحطة او تحويل المحطة الى داخل المدينة كما كانت سابقا أسفل مركز بريد تنس، وهو المكان الوحيد الذي لا يعيق حركة المرور ويساعد المسافرين بصفة عملية.

خولة.ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى