تيبازة: بوستة يأمر بوضع المحطّة البرّية صنف “أ” حيّز الخدمة لنشاط النّقل العمومي للمسافرين عبر الولايات

قرر اليوم الأحد، والي ولاية تيبازة أبوبكر الصديق بوستة، وضع المحطّة البرّية صنف “أ” حيّز الخدمة لنشاط النّقل العمومي للمسافرين عبر الولايات.

وحسب بيان خلية الإعلام والاتصال للولاية، فقد قرر بوستة توجيه جميع الخطوط الخاصة بالنقل ما بين الولايات إلى دخول المحطة البرية صنف” أ” الشهيد براهم الساحلي، باعتبارها نقطة وحيدة على مستوى بلدية تيبازة

وتشمل خطوط النقل بكل من الداموس-الجزائر، ڨوراية-الجزائر، شرشال-الجزائر، حجوط-الجزائر، تيبازة-الجزائر، تنس-بواسماعيل، تنس-البليدة، ڨوراية-البليدة وشرشال-البليدة.

كما تضمن هذا القرار تحديد المسلك المحدّد للحافلات المذكورة ذهابا وإيابا عبر المنعطف الدّوراني بشنوة على الطريق السريع، مرورا بالمحول المتواجد بمنطقة السراحنة والتوجّه مباشرة إلى المحطة البرية صنف “أ” الشهيد براهم الساحلي والخروج عبر محوّل منطقة السراحنة باتّجاه الطريق السريع.

هذا ويمنع منعا باتا لحافلات النقل العمومي للمسافرين المذكورة، استعمال مسار الطريق الوطني رقم 11 بمدينة تيبازة، ابتداء من المنعطف الدوراني بشنوة إلى غاية المنعطف الدوراني بحديقة الربوة الجميلة.

كما ستنشأ على مستوى المحطة البرية صنف “أ” الشهيد براهم الساحلي خدمات النقل بواسطة سيّارات الأجرة الجماعية وسيّارات الأجرة الفردية، مع التأكيد على تعرّض المخالفين لهذا القرار لعقوبة وضع المركبة في المحشر لمدّة شهر.

وفاء.غ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى