إحباط محاولات إدخال ما يقارب 4 قناطير من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 15 تاجر مخدرات خلال أسبوع.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإنه في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، تم إحباط محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ 03 قناطير و88 كيلوغرام من الكيف المعالج.

كما تم توقيف 19 تاجر مخدرات آخرين وضبط 154 كيلوغرام من نفس المادة وكذا 73886 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

من جهة أخرى، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام وجانت، من توقيف 178 شخصا وضبط 15 مركبة و221 مولدا كهربائيا و123 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

في حين تم توقيف 08 أشخاص وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و06 بنادق صيد ومسدسين آليين و33000 علبة من مادة التبغ و10500 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا بكل من إن أمناس والوادي وبسكرة وباتنة وتمنراست.

كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 6327، لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

في سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 172 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 86 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

أيمن عبو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى