الرئيس إيسوفو يشيد بدور الجزائر في تحقيق الاستقرار والتنمية في منطقة الساحل

اجتمع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمضان العمامرة، اليوم بمقر الوزارة، مع رئيس اللجنة رفيعة المستوى للأمن والتنمية في منطقة الساحل، الرئيس السابق للنيجر محمدو إيسوفو، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، فقد ركز الاجتماع على تنفيذ الولاية التي عهدت بها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي إلى الرئيس إيسوفو، بهدف تقييم التحديات التي تواجه بلدان الفضاء الجيوستراتيجي لمنطقة الساحل والتوصية بالاستجابات الجماعية المناسبة، لا سيما فيما يتعلق بالأمن والتنمية.

وفي هذا الصدد ، مكنت المحادثات من إبراز الجهود التي تبذلها الجزائر في إطار التعاون الأمني الإفريقي لمكافحة التهديدات الإرهابية وكذلك مبادراتها الهادفة إلى تعزيز التكامل الاقتصادي في المنطقة من خلال مشاريع كبرى تهدف إلى تعزيز الرخاء المشترك من خلال منطقة التجارة الحرة الأفريقية (ZLECAF).

بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أهمية بلورة وتنفيذ “حلول أفريقية لمشاكل أفريقيا” وتعزيز عمل الاتحاد الأفريقي المدعو إلى الاضطلاع بدور رئيسي في الوقاية من الأزمات السياسية والأمنية في القارة وتعزيز الاستجابات الجماعية للتحديات المناخية والديموغرافية والإنسانية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفي ختام الاجتماع، شدد الرئيس إيسوفو على الدور الهام للجزائر في تحقيق الاستقرار والتنمية في منطقة الساحلالرئيس إيسوفو على الدور الهام للجزائر في تحقيق الاستقرار والتنمية في منطقة الساحل ، ورحب بدعم بلادنا لإنجاح مهمته والدفع بجهود الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي من أجل تدشين عهد جديد في المنطقة.

حسام.إ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى