الشلف : حملة تشجير ألف شجرة.. رئة جديدة للولاية تستهدف جودة الحياة والتنمية

أطلق أبناء ولاية الشلف اليوم حملة تشجير ألف شجرة تحت شعار ” معا من أجل ولاية خضراء” تحت إشراف رئيس المجلس الشعبي الولائي إبراهيم بوزيان ،والأمين العام للولاية محمد صابر ،بمساهمة عمال مؤسسة تنظيف وتزيين الشلف .

وتعتزم هذه الحملة حسب رئيس المجلس الشعبي الولائي على غرس الأشجار تخليدا لذكرى ضحايا زلزالي الأصنام 1954و 1980 وكذا ضحايا حوادث المرور كصدقة جارية على أرواحهم .

وشهدت هذه المبادرة إنخراط مجموعات شبابية من أبناء الولاية لإعادة تشجير الطرقات والمساحات التي يتراجع الأخضر فيها ، إسهاما منهم في حماية البيئة ومنح الولاية طابعا جماليا.

وتهدف هذه المبادرة إلى غرس ألف شجرة عبر إقليم الولاية ، كما حث الأمين العام للولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي المواطنين على بلوغ هدف غرس 10 آلاف شجيرة بولاية الشلف والتحلي بثقافة بيئية حفاظا على الفضاءات العمومية .

وكانت الفكرة قد انطلقت مع مجموعة صغيرة على مواقع التواصل الإجتماعي لكنّ المشروع توسّع وصار يضمّ اليوم مختلف الشرائح من أبناء الولاية الذين جمعهم الشغف والطموح من أجل التغيير نحو الأفضل .

وإستحسنت هذه المبادرة الطيبة من طرف السكان باعتبار أن الولاية من أحر الولايات خلال فصل الصيف والتي بدورها ستعمل على تلطيف الجو وإنعاش رئة الفضاءات العمومية.

ب.خ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى