مباحثات جزائرية-تركية حول سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الصحة

استقبل اليوم الخميس وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر، ماهينور أوزدمير كوكتاش، حسبما أفادت به وزارة الصحة في بيان لها.

ووفقا لنص البيان  فإن هذه الزيارة تأتي بعد اللقاء الذي جمع  الوزير بنظيره التركي مؤخرا بجنيف، حيث تباحث الطرفان آفاق التعاون الثنائي في مجال الصحة و سبل تعزيزها.

وأشاد بن بوزيد، بمستوى علاقات الأخوة و الصداقة المتميزة و التعاون الذي يجمع البلدين في جميع الأصعدة سيما قطاع الصحة. معبرا عن امله في تطويره و توسيعه من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون بين الطرفين.

كما أكد وزي الصحة، على أهمية فتح سبل جديدة للشراكة و الاستثمار في المجال الصحي بالجزائر على ضوء توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خاصة بعد الزيارة التي قادته الى جمهورية تركيا.

من جهتها، عبرت سفيرة تركيا على امتنانها بالاستقبال الحار الذي حظيت به كما أثنت على مستوى العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

في ذات السياق، استعرضت السفيرة التقدم المعتبر الذي سجله القطاع الصحي في تركيا كما اقترحت مجالات أخرى للتعاون سواء عن طريق الاستثمار التركي او تبادل الخبرات بإرسال بعثات طبية متخصصة في الامراض المستعصية .

كما امتدت المحادثات لتتناول سبل تجسيد مشاريع الشراكة، خاصة فيما يتعلّق بمجال إنجاز اقطاب استشفائية متخصصة عصرية بمواصفات حديثة حيث دار الحديث أيضا حول مؤسسات تشييد و تجهيز الهياكل الصحية .

وفي الأخير، اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية و بناء شراكة تخدم البلدين ببرمجة منتدى جزائري-تركي رفيع المستوى يضم رجال الاعمال و مختصين في مجال الصحة خلال الثلاثي الأخير من السنة الجارية خاصة بعد المصادقة على قانون الاستثمار الجديد.

أيمن عبو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى