استرجاع 530 طن من النفايات الحديدية بمركب سيدار الحجار

أعلنت اليوم السبت، المديرية العامة لمركب سيدار الحجار بعنابة، عن استرجاع 530 طن من النفايات الحديدية خلال العشرة أيام الأولى من انطلاق عملية تفكيك هيكل الفرن العالي رقم 1.

وحسب بيان للمديرية، فإن هذه العملية تمثل حصيلة أولى لعملية تفكيك هيكل الفرن العالي رقم 1 التي انطلقت في الأسبوع الأخير من شهر ماي الماضي والتي ستستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضحت المديرية، أن عملية التفكيك واسترجاع النفايات الحديدية تجرى بإشراف وتنفيذ من المؤسسة الوطنية للاسترجاع التي اتخذت كل الترتيبات التنظيمية وكذا تلك المرتبطة بتأمين العملية وضمان سيرها في أحسن الظروف وفي الآجال المحددة، حسبما تمت الإشارة إليه.

وكشفت المديرية أنها تتوقع استرجاع حجم إجمالي يفوق 20 ألف طن من النفايات الحديدية تمثل هيكل الفرن العالي رقم 1 لمركب سيدار الحجار الذي أصبح خارج الخدمة سنة 2009 ويتربع على أزيد من ثلاثة (3) هكتارات تمثل عقارا صناعيا هاما بمركب سيدار الحجار، وفقا للسيد مانع.

كما لفتت ذات المصالح، إلى أن هذا الحجم من النفايات الحديدية القابلة للاسترجاع يمثل مخزونا هاما يغطى احتياجات المركب لعدة أشهر من النفايات الحديدية التي تدخل ضمن الدورة الإنتاجية بمصنع سيدار الحجار.

أيمن عبو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى