الشلف : وزير السياحة يقف على تحضيرات موسم الإصطياف

حل صبيحة اليوم السبت ، وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش بولاية الشلف في زيارة عمل وتفقد قطاع السياحة على مستوى الولاية والوقوف على الإستعدادات تحسبا لإنطلاق موسم الإصطياف لسنة 2023 .

وباشر الوزير هذه الزيارة، بالاستماع إلى عرض مفصل قدمه مدير السياحة رشيد بن دودة حول واقع وآفاق قطاع السياحة والصناعة التقليدية بالولاية وكذا التحضيرات المبرمجة لإنجاح موسم الإصطياف لهذه السنة.

كما أشرف، وزير السياحة والصناعة التقليدية على منح رخص الامتياز لاستغلال بعض الشواطئ المسموحة للسباحة بالولاية، بحضور والي الولاية والسلطات المحلية أين توجه مباشرة رفقة الوفد المرافق له لزيارة عدة نقاط ومشاريع قيد الإنجاز في بلدية بني حواء باعتبارها واحدة من أهم الأماكن السياحية بالولاية والتي تحتاج إلى إعادة إحيائها من خلال الإستثمار في مشاريع سياحية.

وفي ذات السياق قام مختار ديدوش،خلال الزيارة التي قادته إلى الولاية ، بمعاينة مشروع إنجاز الإقامة السياحية “لاركاسيون” ببني حواء التي ستظم 48 مسكن والعديد من الخدمات الترفيهية التي تساهم في جذب السياح، كما وقف على نسبة تقدم الأشغال بها، موصيا بضرورة تسريع وتيرة الإنجاز، نظرا لحاجة المنطقة لمثل هذه المشاريع السياحية التي ستعزز من القدرة الإستيعابية للزائرين .

وأسدى، وزير السياحة والصناعة التقليدية، تعليمات لتسريع وتيرة إنجاز ومعالجة أسباب تأخر تسليم المنتجع السياحي “داماك” بالشلف.وجاء هذا بعد معاينته لمشروع إنجازه بمنطقة التوسع السياحي واد تيغزة

كما أكد وزير السياحة على الأهمية التي توليها الدولة لمثل هذه المشاريع السياحية، لما تحمله من حركية اقتصادية و إستراتيجية تنموية للإستثمار في النشاط السياحي الذي يشكل إضافة نوعية للولاية

خ.بن هني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى